8 أشياء تحتاج معرفتها عند إنشاء صالة ألعاب وكيدز أريا

8 أشياء تحتاج معرفتها عند إنشاء صالة ألعاب وكيدز أريا

8 أشياء تحتاج معرفتها عند إنشاء صالة ألعاب

حسنا كل مدرسة تحتاج صالة ألعاب للأطفال نظرا لفوائدها المتعددة وتأثيرها الإيجابي على صحة الطلاب. وقت اللعب يمكنه الحفاظ على صحة الأطفال كما أنه يمكنه مساعدتهم على أن يكونوا مبدعين. يمكنك أيضاً تفقد مقالتنا السابقة لمعرفة فوائد إنشاء صالة الألعاب وإضافتها لمدرستك.

ولكننا اليوم سنتناقش عما تحتاج معرفة لإنشاء واحدة والنصائح التي يمكننا تقديمها لك.

الأهداف:

في بداية هذه العملية سوف تحتاج أن تقرر الأهداف والأسباب التي تمتلكها لبناء وإنشاء منطقة ألعاب أو كيدز أريا لمدرستك. أولاً، لتحديد أهدافك أنت تحتاج أن تعرف من سوف يستخدم هذه المنطقة وكيف سيستعمولها. كمثال إن كان أطفال الحضانة هم من سيستخدمونها فستحتاج ألعاب صغيرة تناسبهم. وإن كان طلبة الثانوي هم من سيستخدمونها فعليك التفكير في ألعاب أكبر وتتناسب مع نضج هؤلاء الطلبة وأعمارهم.

واحدة من أكثر الأشياء التي تحتاج التفكير فيها كيف ستتناسب طبيعة صالة الألعاب مع مدرستك وتساعد في تطوير طلابك بالطريقة التي تتمناها. كمثال، إن كانت مدرستك تتبع النظام المنتسوري فقد تحتاج أن تفكر في إضافة ألعاب تساعد في تنمية مهارتهم القيادية وتساعدك في تحقيقك أهدافك.

اعرف مساحتك وخطط مسبقاً:

الآن بما أنك تعرف من سيستخدم صالة الألعاب وكيف سيستخدموها وما هي أهدافك. معرفة مساحتك من الأمور المهمة التي تحتاج معرفتها والتي ستساعدك في تقسيم المساحة كما يتناسب مع المساحة التي تمتلكها وتعلم أحجام وأنواع الألعاب التي ستتناسب مع مساحتك وتتوافق مع طلابك واحتياجتهم. بناء على هذا يمكنك وضع خطة مبدأية في عقلك للألعاب التي يمكنك شرائها والخيارات المتاحة لك وتتناسب مع أهدافك.

الميزانية:

خطط الميزانية التي ستناسب مع المساحة التي تمتلكها والألعاب التي تحتاجها. هذا سوف يساعدك في تحديد أقصى وأقل ما يمكنك إنفاقه على صالة الألعاب. معرفة حدود ميزانيتك سيساعدك في ترتيب أولوياتك بناء على ما يمكنك دفعه.

أشياء يمكنك التفكير فيها عند اختيار أثاث ومعدات الموجودة في صالة الألعاب:

التعدد:

فكر في مختلف الناس الذين سيستخدموا صالة الألعاب عند اختيار مختلف الألعاب والمعدات التي ستضيفها بالإضافة إلى ذلك في مختلف الأنشطة التي سيحتاجون ممارستها في صالة الألعاب. يمكنك إضافة مختلف الأشياء مثل الزحاليق والمراجيح وملعب كرة قدم وحمام سباحة، … إلخ.

قسم مساحتك:

تخصيص بعض المساحات للأنشطة المختلفة التي تحتاجها والذي سيساعدك في تذكر كل المعدات التي تحتاجها وتحتاج إضافتها كما سيساعدك في تصميم المساحة بطريقة منظمة ومنسقة. كمثال عند عمل منطقة ألعاب وأنشطة لحضانتك سيكون عليك التاكد من وجود مساحة لكل نشاط قد يحتاج الأطفال ممارستها فأنت ستحتاج مساحة تستمح للأطفال بممارسة أنشطة حرة مثل الركض ولعب الاستغماية وغيرها من الالألعاب التي ستحتاج مساحة فارغة. كما أنك ستحتاج مساحة أخرى حتى تضع فيها الألعاب المختلفة كالمراجيح والزحاليق وغيرها من الألعاب التي يستخدمها الأطفال ويمكن وضعها بجانب بعضها البعض.

الأمان:

عندما يتمحور الأمر عن الأطفال وصالة الألعاب الخاصة بالأطفال فأهم الأشياء التي تحتاج الانتباه لها هي الأمان. الأمان ليس فقط عن المعدات وحالتها والبيئة المحيطة بها وإنما أيضاً عن الخامات والمعدات.

الألعاب:

هذه بعض الأفكار لألعاب ومعدات يمكنك إضافتها لصالة الألعاب الخاصة بك والكيدز أريا التي تنشئها.

ملحوظة: يمكنك أيضاً التفكير في إضافة أحجام مختلفة إن كان سيستخدمها عدد من الأطفال من أعمار مختلفة.

الزحاليق:

يمكنك إضافة الزحاليق لصالة الألعاب او الكيدز الأريا الخاصة بك فهي تضيف لمسة لطيفة كما أن الجميع يحبها. يمكنك أيضاً التفكير في إضافة المعدات التي تضمن مراجيح وزحاليق معا وغيرها من المعدات التي يفضلها الأطفال وتوفر المساحة لك.

المراجيح:

المراجيح واحدة من الألعاب التي يفضلها جميع الأطفال من كل الأعمار. إضافتهم وإضافة مختلف الأنواع منهم كانت من الإضافات اللطيفة لصالة ألعابك.

ألعاب الجيم:

ألعاب الجيم واحدة من الألعاب الجديدة التي يحبها الأطفال وتعتبر إضافة لطيفة لصالة الألعاب الخاصة بالمدارس. إضافة هذا لصالة ألعابك ستعلمهم عن أهمية الرياضة.

أشياء قد تحتاج وضعها في الاعتبار:

نحن بالفعل ذكرنا كل ما تحتاجه ولكن لازال هناك بعض الأشياء التي يمكنها توفير اهتمام وناية إضافيين وجعل مساحتك أكثر راحة. لنناقشها معا.

مظلات:

إضافة مظلات لمنطقة الألعاب الخاصة بك سوف يساعد جدا خاصة في مختلف الأحوال الجوية المختلفة. المظلات يمكنها توفير حماية من الحرارة في أيام الصيف الحارة ويمكنهم أيضاً توفير حماية من المطر والثلوج في الأيام الشتوية. هذا سيمكن الأطفال من الأستمتاع من صالة الألعاب والكيدز أريا ويستمتعوا بها حتى عندما لا يكون الطقس في أفضل الأحوال.

الطاولات والكراسي:

بالرغم من أننا نوفر كل ما فات لتوفير المتعة وحرية الحركة للأطفال ولكن مع ذلك علينا توفير وسائل أخرى للراحة والجلوس من طاولات وكراسي. توزيع بعض الطاولات والكراسي في منطقة الألعاب سوف يساعد في توفير مساحة للراحة وتناول الطعام كما أنه سيوفر المساحة للمعلمين ليشاهدوا الأطفال وليعتنوا بهم.

سلة مهملات:

توفير سلة مهملات في منطقة الألعاب والكيدز أريا وليس فقط قريب منها سوف يساعد توفير وقت ومجهود. وجود كل هؤلاء الأطفال يأكلون ويشربون في مكان واحد يجعل من السهولة تحويل المكان لساحة قاذورات في حالة عدم وجود سلة مهملات. لذا يمكنك تسهيل الأمر على نفسك وتوفير سلات مهملات وخاصة بجانب طاولات الأكل.

معقم لليدين:

إضافة معقمات لليدين حول صالة الألعاب سوف يساعد في تشجيع الأطفال بالاهتمام على صحتهم والحفاظ على نظافة أيديهم حيث أنهم يأكلون ويشربون ويلعبون واللعب بشكل عام.

اصنع مجسم ثلاثي الأبعاد:

الآن منذ أنك انتهيت من اختيار المعدات والألعاب يمكنك التفكير في طلب تصميم 3d قبل شراء الأثاث بالفعل. إن كنت قررت فعل هذا بالفعل سوف يوفر عليك اختيار معدات وألعاب أكثر مما تحتاج أو أقل مما يجب. ببساطة هذه الخطوة ستوفر على نفسك أخطاء قد تكلفك وقت ومجهود وحتى أموال. بعد هذه الخطوة يمكنك تعديل ما يحتاج تعديله بناء على التصميم 3d.

التركيب:

الآن قد حان الوقت لآخر خطوة. الأن يمكنك شراء وتركيب المعدات والألعاب بما يتناسب مع صالة الألعاب الخاصة بك. فقط تأكد من تركيبها وفقا للتصميم ثلاثي الأبعاد الذي تم تنفيذه.

أنت الآن تمتلك كل ما تحتاج معرفته لإنشاء صالة الألعاب. ولكن دعني أؤكد لك أننا يمكننا تقديم يد المساعدة لك لتقديم هذه الخدمة بطريقة عملية واحترفاية تسهل عليك الأمر.

جوي أند ليرن سوف تساعدك في إنشاء صالة الألعاب والكيدز أريا التي تحلم بها. لا تتردد في التواصل معنا.

شارك:

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

كيفيه تنظيم الفصول الدراسيه
اثاث تعليمي

كيفية تنظيم الفصول الدراسية

كيفية تنظيم الفصول الدراسية من أهم الاسئلة اللتي تدور في ذهن كل معلم واداره مدرسية ومن العوامل التي تؤثر على

Shopping cart

close

Sign in

close

Sidebar Scroll To Top