أهم النصائح لأثاث مدرسي يتناسب مع جميع الأعمار

أهم النصائح لأثاث مدرسي يتناسب مع جميع الأعمار

أهم النصائح لأثاث مدرسي يتناسب مع جميع الأعمار

شراء الأثاث المدرسي لهو أمر شاق لا راحة فيه كما أنه يؤثر على نجاح مدرستك بشكل كبير. فالآباء سيحبون رؤية أبنائهم في مدرسة تعتني وتهتم بهم لذا احرص على أن تظهر لهم هذا عن طريق أن توفر لهم أثاث مريح يتلائم مع الأعمار المختفة. التفكير خارج الصندوق هو هام للغاية خاصة عندما يكون الأمر عن شراء أثاث من دوره أن يعيش عمراً طويلاُ وأن يتم استخدامه من قبل أجيال وأعمار مختلفة. لهذا السبب خطوة شراء الأثاث واختياره مهمة للغاية.

لذا أولاً لنتحدث عن ما الذي تحتاج التفكير فيه عند شراء أثاث يجب أن يتلائم مع احتياجات الطلاب والأطفال.

المتطلبات التي تجتاج تلبيتها عند شراء أثاثك المدرسي:

  • المساحة:

المساحة التي تمتلكها تؤثر بشكل كبير على الأثاث الذي تقوم بشرائه والذي يمكنك أن تحصل عليه في فصلك. لذا ضع في اعتبارك المساحة التي تملكها، وفي ماذا تستخدمها، وسن الطلاب الذين سيستخدمونها. كل هذا سيساعدك في تقليل حيرتك وتقليل الخيارات المتاحة.

  • الخامات:

الخامات التي تستخدمها في الأثاث الخاص بالأطفال لها أهمية كبيرة وأولوية عند اختيار وشراء الأثاث. احرص على شراء الأثاث المصنع من خامات تتناسب مع سلامة وأمان الأطفال الذين سيستخدمونه. شيئاً أخر تحتاج أن تضعه في اعتبارك هو كيف ستتأثر خامات الأثاث في بيئة مدرستك. مثلا إن كان الأثاث الخاص بك سيكون في منطقة مشمسة على الدوام فسيكون عليك أن تختار أثاث خاماته لن تتأثر بهذه الطبيعة ولن تكون مضرة للإطفال. سيكون عليك أيضاً اختيار خامات لن تبهت ألوانها ولن يضعف الأثاث من الوجود في الشمس فترات طويلة. أيضاً ستحتاج أن تفكر في استخدامات الأثاث وما هي أنسب خامة لهذا الاستخدام. كمثال قد تفضل استخدام الأثاث المعدني على الأثاث الخشبي لتوفير صلابة أكبر وقوة تحمله للطلاب الأكبر سناً. هذه مجرد أمثلة لما قد تحتاج التفكير فيه عند اختيارخامات الأثاث.

  • الراحة:

عليك التأكد دوماً من أنك تشتري الأثاث المناسب لاحتياجات الطلاب الذين سيستخدمونه. بما أنه لا يوجد مقاس واحد يمكنه مناسبة الجميع عليك التفكير في الاحتياجات الفردية الخاصة بكل مجموعة معنية من الطلاب كعمرهم، وزنهم، طولهم، عادات التعلم الخاصة بهم، والأنشطة التي سيمارسونها في الفصل على أقل تقدير. وتذكر إن كان الطلاب يشعرون بالراحة فتعليمهم سيكون أسهل بكثير وإن لم يشعروا بالراحة فسيتململون وستكون مهمتك شاقة.

  • الكفائة:

الأثاث المدرسي الذي تمتلكه يحتاج أن يكون عالي الكفائة ويتناسب مع الفئات العمرية المختلفة والأنشطة المختلفة والاحتياجات المختلفة لطلابك.

  • التحمل:

بما أننا نبحث عن القطع التي يمكنها أن تعيش عمراً طويلاُ التي يمكنها أن تكون مفيدة لك ولطلابك على المدى الطويل لذا عليك البحث عن الخامات الصحيحة والأهم أن تختار القطع المناسبة للغاية المناسبة له. كما هو واضح إن استطعت أن تحقق هذه المتطلبات كما يجب سيعيش أثاثك عمراً طويلاً حينها يمكننا القول أن شراء هذا الأثاث كان استثماراً ناجحاً.

لذا إن استطعنا معرفة ما هوالأثاث المناسب لازال هناك سؤال مهم علينا إجابته؛

كيف يمكننا اختيار الأثاث المناسب لطلابك:

أولاً نحن ذكرنا سابقاً كم التفكير الذي تحتاجه في مرحلة شراء الأثاث المناسب لفصلك. ولكن عندما يكون الأمر عن حجم الأثاث المناسب العديد يتوه أو ينسى البحث أو يفقد الاهتمام. الأثاث الذي يستخدمه الطلاب خلال يومهم يؤثر بشكل كبير على الحالة الجسدية للطلاب فهو سيؤثر على ظهورهم، رقابهم، أقدامهم، ووضعيته الخاصة بشكل عام. والذي بدوره يؤثر على انتباههم وتركيزهم وكفائة العملية التعليمية ككل.

أهم النصائح لأثاث مدرسي يتناسب مع جميع الأعمار

هذه بعض الإرشادات التي يمكنها مساعدتك في اختيار أثاث الفصل. أولاً عند اختيار الكراسي أنت تحتاج أن تتأكد من أقدام الطلاب الذين سيستخدموه ستلامس الأرض عند الجلوس على الكراسي. أيضاً علامة جيدة أخرى يمكنك الرجوع إليها للتأكد من اختيار الكرسي المناسب هو أن تشكل الركبة زاوية 90 درجة عند الجلوس.

هذه الإرشادات ستساعدك في معرفة الكرسي المناسب وإن كان هناك أية تعديلات تحتاج عملها.

بالنسبة للطاولة أنت ستحتاج التأكد من أن الطالب يمكنه إراحة ذراعيه على الطاولة بسهولة ويسر. أيضاً ستحتاج التأكد من أن الطاولة والكرسي بينهم 17-25 سم. هذا سيساهم في جعل الطلاب يشعرون بالراحة عند الجلوس لفترات طويلة خلال اليوم.

أثاث قابل للتعديل:

أهم النصائح لأثاث مدرسي يتناسب مع جميع الأعمار

لقد ذكرنا من قبل أنه لا يوجد ما يسمى بمقاس واحد يناسب الجميع. حسناً بالرغم من أن هذا صحيح مازال العديد يبحث عن حلول لمحاولة جعل الأثاث يتلائم مع فئات عمرية مختلفة ونحن كأي شركة نسعى لتوفير حلول مختلفة أيضاً. من هنا جاءت فكرة الأثاث القابل للتعديل. يمكنك تعديل الارتفاع الخاص بالكراسي والطاولات والذي بدوره يقلل من الأثاث الذي تحتاج شرائه وسيزيد من ملائمة الأثاث للمراحل العمرية المختلفة. حيث أنك ستسطيع تعديل الأثاث بنائاً على عدد الطلاب عندك. بالرغم من أن هذا يمكنه مساعدتك قليلاً ومع ذلك عليك معرفة أن هذا لن يعمل مع كل الطلاب أو في كل المواقف.

نحن نأمل أن تكون هذه المقالة ذات عون لك عند شراء الأثاث الذي تحتاجه وعند اتخاذ القرارات الخاصة بأثاث فصلك. مع ذلك مازال يمكننا مساعدتك أكثر عن طريق تجهيز وفرش مدرستك بالكامل. تجهيز مدرستك لا يجب أن يكون صعباً مع جوي اند ليرن.

شارك:

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

كيفيه تنظيم الفصول الدراسيه
اثاث تعليمي

كيفية تنظيم الفصول الدراسية

كيفية تنظيم الفصول الدراسية من أهم الاسئلة اللتي تدور في ذهن كل معلم واداره مدرسية ومن العوامل التي تؤثر على

Shopping cart

close

Sign in

close

Sidebar Scroll To Top