7 أشياء تحتاج تذكرها أثناء شراء أثاثك المدرسي

7 أشياء تحتاج تذكرها أثناء شراء أثاثك المدرسي

7 أشياء تحتاج تذكرها أثناء شراء أثاثك المدرسي

إن كنت معنا منذ بداية رحلتنا في المقالات ستعلم أن الأثاث هو واحد من أهم الخطوات والعناصر حينما يكون الأمر عن تنسيق وفرش المدارس والحضانات. نحن هنا اليوم نسعى لتقديم النصيحة وعرض المساعدة حتى نسهل هذه العملية الطويلة والمرهقة.

هذه هي الأشياء التي تحتاج التفكير فيها عند اختيار أثاث مدرستك أو حضانتك:

  1. المساحة
  2. الهدف والاستخدام
  3. الراحة
  4. الجودة
  5. التنوع
  6. الميزانية
  7. الضمان

المساحة:

حسناً أول شئ تحتاج التفكير فيه عند شراء الأثاث المدرسي هو المساحة والأماكن المتاحة بالفعل في مدرستك أو حضانتك وتريد تجهيزها. أولاً سوف تحتاج معرفة عدد الطلاب المحتمل أن يكونوا في الفصل الواحد، والذي سيؤثر على عدد المقاعد والديسكات التي ستحتاجها في هذا الفصل. هذه الخطوة غاية في الأهمية حيث أنك لا تريد لطلابك الشعور بالاختناق في الفصل. كما أنك بالطبع لا تريد إهدار مساحة يمكنك الاستفادة منها. إن استطعت معرفة ما الذي يمكنك فعله في هذه الخطوة يممكننا الآن تخطيها والانتقال للخطوة التالية.

الهدف والاستخدام:

عندما تقوم بشراء أثاث لأي مكان تحتاج أن تفكر في الهدف والاستخدام لهذا الأثاث والهدف من هذه المساحة الذي سيكون فيها الأثاث. وبما أن هذا الأثاث لمدرسة أو مشروع تعليمي قد تعتقد أن الأثاث سيستخدمه الطلاب فقط في الجلوس والاستماع للشرح وهو ليس أمر صحيح بشكل كامل. فأنت ستحتاج أثاث للفصول، ومعامل العلوم، وغرف الرسم، ومعامل الكمبيوتر، والمكتبات، وغرفة الراحة بالإضافة أيضا إلى غرفة المدرسين. لذا احرص على تخصيص أثاث لكل مكان على حسب الهدف من هذا المكان وحجمه حتي يتوائم معه بأكبر قدر ممكن. عند شراء أثاث بناء على طريقة استخدامه يجب عليك التفكير في جميع الطرق التي يمكن استخدام الأثاث فيها حيث أن هناك بعض الاستخدامات التي ننساها عند التفكير في الأثاث التعليمي، مثلاً عند التفكير في الأثاث المناسب للفصول فأنت ستحتاج الأثاث المعتاد الخاص بالفصول (مقاعد وديسكات) ولكن مع ذلك ستحتاج أيضا أثاث مرن متعدد الاستخدامات يمكنك استخدامه بما يتلائم مع المناقشات والامتحانات وأي أنشطة قد يحتاج الطلاب لممارستها في الفصول.

الراحة:

العنصر التالي الذي تحتاج لمعرفته والتفكير فيه هو راحة الطلاب. راحة الطلاب من الشروط المهمة التي تحتاج أن تأخذها بعين الاعتبار عند اختيار الأثاث التعليمي لمدرستك أو حضانتك؛ أنت تحتاج التأكد من الأثاث الذي ستقوم بشرائه حيث يجب أن يوفر الراحة للطلاب والمعلمين وأي أحد قد يستخدمه لأي سبب ممكن. وبما أن الطلاب سيجلسون لمدة 8 ساعات أكثر من هذا أو أقل فأنت ستحتاج التأكد من شراء مقاعد تدعم ظهورهم وأن تكون المقاعد ذات طول يلائم أجساد الطلاب المختلفة. هناك العديد من الأشياء الآخرى التي عليك اخذها في عين الاعتبار فستحتاج التفكير في أعمار الطلاب وأحجامهم وسيكون عليك الحرص أن يلائمهم الأثاث بأكبر قدر ممكن. إن كان الأثاث لا يلائم الطلاب الذين يستخدمونه سيؤثر هذا على وضعيتهم وراحتهم كما أنه سؤثر بالسلب على تركيزهم والذي سيؤثر بشكل آخر على إنتاجية العملية التعليمية.

الجودة:

جودة الأثاث هي عامل مهم عند اختيار الأثاث المناسب لمدرستك أو حضانتك. جودة الأثاث سوف تؤثر على سلامة الطلاب وسلامة أي أحد يستخدم الأثاث بالإضافة إلى ذلك فجودة الأثاث سوف تؤثر على استمرارية أثاث مدرستك على المدى الطويل. لذا بالرغم من أن الأثاث ذو جودة عالية يمكن أن يكون عالي الثمن ولكنه سيريح بالك عندما يتعلق الأمر بأمان الطلاب كما أنك لن تحتاج شراء أثاث جديد لمدة طويلة وعليه فلن يوجد داعي لأن تقلق بخصوص المرور بهذه الخطوات مرة أخرى لفترة طويلة. للتأكد من الجودة الخاصة بالأثاث قد يتطلب منك أن تسأل الخبراء في الصناعة عن طرق تساعدك وقد تحتاج أن تخوض في بحث مطول حتى تعرف الفرق بين الخامات الأساسية المتاحة في السوق. بالإضافة إلى هذا قد تحتاج أيضا التأكد من أن الأثاث مصنوع من مواد آمنة على سلامة وصحة الأطفال بما أنها سيتم استخدام من قبل الأطفال والتي يجب أن تتوافق مع معايير السلامة في بلدك.

التنوع:

لقد ذكرنا من قبل أن الأثاث المدرسي يحتاج أن يلائم مختلف الاستخدامات التي سيتم ممارستها في مدرستك أو حضانتك. لذا منطقياً أنت تحتاج اختيار متنوع لذا يمكنك اللجوء إلى الأثاث المتحرك والأثاث المرن متعدد الاستخدامات بحيث يمكنك تعديله حسب الحاجة بالإضافة إلى أنه سيكون ملائم لاحتياجات فصلك المختلفة. هذا يمكن تحقيقه بشراء أثاث خفيف الوزن وسهل التحريك. أو يمكنك اختيار الأثاث القابل للتعديل مثلاً هناك بعض الأثاث يمكن تعديل الطول ليتلائم مع الأعمار المختلفة فقد تستخدم هذا الكرسي في فصول مختلفة ذات أعمار مختلفة. يمكن أيضا تحقيق هذا التنوع بسولهة إن كان هناك قطعة متعددة الاستخدامات حتى تلائم الاحتياجات المتعددة. كمثال إن كانت الطاولة تحتوى على مساحة تخزين فإنك لن تحتاج إلى مساحة تخزين منفردة.

واحدة من الأشياء التي تحتاج التفكير فيها وأخذها في الاعتبار أيضا هو إن كان الأثاث الذي تمتلكه مناسب لذوي الهمم، إن كانت إجابتك هي لا فأنت ستحتاج أن تستثمر في شراء أثاث مناسب لهم على الأقل يجب أن يكون هناك جزء من الأثاث الخاص بك يلائم احتياجاتهم.

الميزانية:

الميزانية واحدة من الأشياء التي تسبب الذعر للناس عندما يكون الأمر عن الاستثمار في إحدى عناصر مشروعهم بسبب أهميتها الشديدة تعقيدها. وميزانية الأثاث ليست مختلفة. فأنت قد تتمنى أن تنفق أقل ما يمكنك عليه حتى توفر بعض المال ولكن كما ذكرنا من قبل، الأثاث هو عنصر حرج ومهم لمشروعك التعليمي ولا يجب عليك الاستخفاف به أو عدم الاهتمام به.

الأثاث ذو الجودة العالية فعليك معرفة أنك تدفع ثمن قطع تعيش مطولاً معك والذي سيوفر لك راحة البال كما أنه سيضمن الأمان لطلابك والذي بدوره سيوفر لك المال على المدى الطويل. فأنت تدفع أيضا مقابل شكل علامتك التجارية. حيث أنه لا يوجد علامة تجارية راقية تشتري أثاث ذو جودة سيئة. لذا احرص على أن تجد نقطة المنتصف بين أثاث عالي الجودة وغالي الثمن و أثاث قليل الجودة رخيص الثمن. وهذه العملية ستعطيك فكرة عن الميزانية المناسبة لك وتسهل لك عملية وضع حدك الأدنى والأقصى.

الضمان:

الضمان هو أحد الأشياء التي ستريحك وستشعرك بالأمان عند شراء الأثاث حيث أن الضمان يؤكد لك أن هناك من تستطيع الرجوع له في حالة حدوث أي مشكلة أو أي شئ خاطئ لذا احرص على شراء أثاث من شركات توفر هذه الضمان على منتجاتها.

بما أن عملية شراء الأثاث طويلة ومعقدة لذا طلب المساعدة هو القرار الصحيح ومن ناحيتنا سنكون سعداء لتقديم يد العون لك. نحن يمكننا في جوي أند ليرن توفير الحلول والوسائل التي تحتاجها لجعل هذه العملية سهلة ومريحة. أولاً نحن نوفر تجهيز للمدراس والمشاريع التعليمية والترفيهية بالكامل في كل النواحي كالفصول ومعامل العلوم ومعامل الكمبيوتر والمكتبات ومنطقة الألعاب الخارجية والداخلية وحتى المسارح. بالإضافة إلى هذا نحن نوفر 24 شهر ضمان لذا تستطيع أن ترجع إلينا في حالة وجود أي ضرر في المنتجات التي تم شراؤها من عندنا.

نعم نحن نعلم أن هذه العملية مرهقة ولك مع جوي أند ليرن تجهييز مدرستك سيكون ممتع.

شارك:

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

كيفيه تنظيم الفصول الدراسيه
اثاث تعليمي

كيفية تنظيم الفصول الدراسية

كيفية تنظيم الفصول الدراسية من أهم الاسئلة اللتي تدور في ذهن كل معلم واداره مدرسية ومن العوامل التي تؤثر على

Shopping cart

close

Sign in

close

Sidebar Scroll To Top