كيفية تجنب الحرمان من اللعب عند الأطفال في مدرستك

كيفية تجنب الحرمان من اللعب عند الأطفال في مدرستك

كيفية تجنب الحرمان من اللعب عند الأطفال في مدرستك

 

المدرسة تعطي الطلاب العديد من المهارات وتعلمهم الكثير من المعلومات عن المواد العلمية وعن الحياة بالقدر الذي يستطيعونه. ومن ضمن الأشياء التي تحتاج المدرسة تعليمه للطلاب والأطفال من سن صغيرة هي المهارات الاجتماعية والحركية والمهارات العقلية… تلك المهارات وبالرغم من اختلافها وبعدها عن المهارات العلمية البحتة إلا أنها مهمة للغاية كما أن تلك المهارات هي التي سيستفيد منها بشكل أكبر في حياته العملية يمكنك حتى قراءة المزيد عن المهارات التي يحتاج تطويرها الطفل في مراحل عمره الأولى في هذه المقالة حيث ذكرنا التفاصيل الخاصة بتلك المهارات وكيف يمكنك تطويرها. 

أما هنا في هذه المقالة سنحاول إخبارك عن أهمية اللعب للأطفال وكيف سيساعدهم في تطوير مهارتهم وكيف يمكنك تطوير منشئتك التعليمية لتوفير العديد من الوسائل لتجنب حرمان الأطفال من اللعب مع الحفاظ على النظام التعليمي…
لذا تابع القراءة 

 

في البداية علينا مناقشة أهمية اللعب في حياة الأطفال: 

من أحد أهم الوسائل في تنمية مهارات الطفل منذ سن مبكرة هي اللعب والاختلاط مع اقرانهم من نفس السن مع ترك لهم حرية اللعب بدون تحكم. لذلك وقت اللعب يكون أحد أهم الأسباب في تنمية مهارات الأطفال فعندما يكون وقت اللعب بدون تحكم يمكن للأطفال اختيار المواضيع التي تثير اهتمامهم والذي يساعدهم في اكتشاف أنفسهم أكثر بالإضافة لذلك فاللعب بدون رقابة يساعدهم في تنمية حسهم الإبداعي والتفكير خارج الصندوق كما أن ذلك يساعدهم ويهيأهم لاتخاذ القرارات المختلفة من خلال لعب ألعاب التمثيل والمحاكاة والألعاب التي تستخدم فيها الحكم الموضوعي والنقدي مما يعمل على تنشئة مختلف المهارات لدي الأطفال من بناء التفكير النقدي وبناء الشخصية. بل تعتبر الاحصائيات أن اللعب من أحد أهم العوامل التي تعمل على بناء الشخصية السوية لدى الطفل.

 

كيف يمكنك تطوير منشئتك التعليمية لتجنب حرمان الأطفال من اللعب: 

منشئتك التعليمية سواء مدرسة أو حضانة أو أي مركز تعليمي ستحتاج العديد من الوسائل التي يمكنك توفيرها حتى تتمكن من تقديم أفضل خدمة تعليمية لطلابك وأطفالك فسيكون عليك توفير التعليم الجيد بالإضافة لتوفير وقت لترك حرية اختيار الألعاب للأطفال كما أنك ستحتاج لوقت لممارسة الألعاب بشكل منظم أو تحت رقابة أحد المعلمين مثل حصص الأنشطة الرياضية والفنية. من أحد الوسائل التي يمكنك فيها إضافة اللعب للروتين اليومي للطلاب في أثتاء الحصص التعليمية فمثلا يمكنك توجيه المعلمين لتوفير بعض الألعاب التي يمكن ممارستها لشرح المادة العلمية بشكل شيق أثناء الحصة التعليمية… 

تلك بعض الوسائل التي يمكنك استخدمها ولكنها ليست الوحيدة فمثلا يمكنك أيضا توفير البيئة التعليمية التي تسمح للطلاب بالتحرك والتعلم على الدوام مثلا يمكنك قطع أثاث حديثة وبالطبع سيكون عليك إنشاء منطقة ألعاب. 

 

الأثاث التعليمي الذي يمكنه إضافته لفصلك لتوفير فرص اللعب والحركة:

عند تجهيز فصولك عليك مراعاة أن الطلاب قد تحتاج التحرك أثناء الاستماع للشرح وبما أنك لا يمكنك المجازافة بترك الطلاب يتحركون في كل مكان كما يشائون يمكنك توفير بعض وسائل التي تساعدهم على التحرك بدون تشتيت الآخرين أو فقدان التركيز مثلا يمكنك إضافة هذه الكراسي، هذه الكراسي لا يمكنها الثبات فهي لا تمتلك قاعدة ثابتة والذي يوفر للطلاب القدرة على التحرك في اماكنهم ومع ذلك تساعدهم على التركيز والاستيقاظ مع عددم تشتيت الطلاب الآخرين.

كرسي أطفال

 

يمكنك توفير عدد من تلك الكراسي في الفصل حتى يستطيع استخدامها الطلاب عند الحاجة… تلك الكراسي تزداد أهميتها وفائدتها عند الطلاب المصابين بفرط التحرك (ADHD) فهي تساعدهم على التحرك مع مواصلة التركيز.

من شأن تلك الإضافة في منشئتك التعليمية نقل مركزك الاجتماعي بين المنافسين المختلفين، فالآباء يبحثون عن هؤلاء الذين يستطيعون الاعتناء بأطفالهم مع تعليمهم كل ما يحتاجونه. 

 

منطقة الألعاب في منشئتك التعليمية: 

إنشاء منطقة الألعاب من أحد الأشياء التي تحتاج الاهتمام والترتيب لذلك نحن في جوي أند ليرن نحاول مساعدتك لإنشاء أفضل منطقة ألعاب أو كيدز اريا لذلك قمنا بتوفير المنتجات التي قد تحتاجها سواء كانت مستوردة كما أننا نقوم بتوفير بعض المقالات التي تناقش إنشاء أو تجهيز منطقة ألعاب أو منطقة كيدز اريا يمكنك تفقدها من هنا. 

 

دراسة جدوى فكرة مشروع كيدز اريا 

8 أشياء تحتاج معرفتها عند إنشاء صالة ألعاب وكيدز أريا

 

إن كنت وصلت لهذا الحد من المقالة فنحن نعلم أن هناك العديد من الأسئلة التي تحتاج أن تجد من يجاوبك عنها ولن تكفي إجابتها هنا بمكنك دوما التواصل معنا سواء عن طريق الواتساب هنا أو يمكنك زيارتنا في معرضنا في العبور والجلوس مع أحد ممثلي مبيعاتنا للإجابة على أسئلتك كلها… قد تتسائل لماذا جوي أند ليرن لأننا لسنا مجرد شركة نحن في مجال تجهيز المدارس والحضانات والجامعات منذ سنوات وتعاملنا مع مختلف العملاء على مدار تلك السنوات… استمعنا لشكاويهم وطموحاتهم في المجال التعليمي ونعلم مدى صعوبة وأهمية أن تكون مسئول عن تنشئة الجيل القادم لذلك نحن نحاول تسهيل تلك العملية بشكل كبير وتوفير عليك الكثير من المشاق. 

سواء بتوصيل متاح حول العالم أو ضمان 24 شهر أو خدمات ما بعد البيع بالإضافة للمقالات التي يمكنك الرجوع لها دوما لمعرفة كل ما تحتاجه عن عملية التجهيز أو حتى فنيات إدارة المنشائات التعليمية والترفيهية من مدارس، حضانات، كيدز اريا، جامعات، سناتر… الخ. 

كان هذا كل ما تحتاجه للآن إن كنت تمتلك أي أسئلة لا تردد في التواصل معنا…

يومك سعيد! 

 

شارك:

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أنواع أرجل ترابيزات الحضانات
تجهيز روضة اطفال

أنواع أرجل ترابيزات الحضانات

في عالم الحضانات، كل تفصيله تعتبر ذات أهمية بالغة، وذلك يشمل اختيار الطاولات المناسبة للأطفال. واحد من العناصر الأساسية التي

كيفية التوسع في حضانتك
تجهيز روضة اطفال

كيفية التوسع في حضانتك

في ظل التطور المتزايد والحاجة المستمرة لخدمات الرعاية المبكرة للأطفال، يصبح التوسع في حضاناتك وفتح فروع جديدة خطوة مهمة نحو

كيفية تجهيز مدرسة ناجحة في ليبيا
اثاث مدارس

كيفية تجهيز مدرسة ناجحة في ليبيا

في بناء مستقبل ليبيا المزدهر، تأتي دور المدارس بأهمية كبيرة في تحقيق التقدم والتطور في مجتمعنا،إن إعداد مدرسة ناجحة يعتبر

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top